سجلت شركة التعدين معادن” صافي خسارة خلال الربع الحالي بقيمة 83 مليون ريال مقارنة بصافي ربح مقداره 2.1 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

وقالت الشركة في بيان الثلاثاء أن التراجع في الأرباح يعود بشكل رئيسي إلى انخفاض المبيعات بمقدار 3.8 مليار ريال نتيجة لانخفاض أسعار بيع المنتجات في السوق لجميع قطاعات الأعمال باستثناء قطاع معادن الأساس والمعادن الجديدة، وقابل ذلك جزئياً انخفاض في تكلفة المبيعات، عائد إلى حد كبير إلى انخفاض أسعار المواد الخام.

وأشارت الشركة إلى أن صافي ربح الشركة خلال الفترة الحالية انخفض بمقدار 7.6 مليار ريال بنسبته 92% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض المبيعات بمقدار 9.6 مليار ريال نتيجة لانخفاض أسعار بيع المنتجات في السوق لجميع قطاعات الأعمال باستثناء قطاع معادن الأساس والمعادن الجديدة، وقابل ذلك جزئياً انخفاض في تكلفة المبيعات.

وفي سياق آخر، أعادت الشركة تعيين ياسر الرميان رئيساً لمجلس الإدارة “عضو غير تنفيذي”، والمهندس خالد بن صالح المديفر نائباً لرئيس مجلس الإدارة (عضو غير تنفيذي)، وعفت سعيد باديب كأمين سر لمجلس إدارة الشركة، عبدالله بن جمعة رئيسا مستقلا، وأحمد الحقباني عضوا مستقلا، ريتشارد أوبراين عضواً “غير تنفيذي”، جوهان براند عضواً من خارج المجلس.